//

الأحد، 10 نوفمبر 2013

احذري استخدام هذه المواد الطبيعية لتبيض أسنانك



 يلجأ الكثيرون إلى استخدام المواد الطبيعية لتبيض الأسنان ظناً منهم ان كل ما هو طبيعي لا يضر أبدأً. لكن، هناك عدد من الوصفات الطبيعية الشائعة لتبيض الاسنان ضررها أكبر بكثير من نفعها. تعرفي إلى هذه الوصفات وتجنبيها حفاظاً على صحة أسنانك.

 الفراولة


 استخدام الفراولة المفرومة وتركها على الاسنان لفترة قصيرة يعمل على تبييض الأسنان، لكن مستويات الأحماض المرتفعة في الفراولة تسبب تآكل مينا الأسنان بصورة كبيرة.

عصير وقشر الليمون


يستخدم عصير الليمون وقشره كوسيلة فعالة في تفتيح الشعر والأسنان. ولكن الليمون يحتوي أيضاً على تركيزات عالية من حمض الستريك الذي يسبب تآكل مينا الأسنان.

 صودا الخبز صودا


 الخبز مادة كيميائية مبيضة وسوف تعطيك نتيجة جيدة ولكنها أيضاً سوف تقضي على مينا الأسنان مما يسبب مشاكل متعددة منها تسوس الأسنان.


نصائح بسيطة للعناية بأسنانك


 العناية الصحيحة بالأسنان في المنزل تساعد على تقليل تلطيخ الاسنان وتغير لونها. وأهم ما يمكنك فعله هو: تنظيف أسنانك بالفرشاة على الأقل مرتين في اليوم. استخدام خيط تنظيف الأسنان على الأقل مرة واحدة في اليوم. مضغ العلكة الخالية من السكر بعد وجبات الطعام، فهذه الطريقة تعمل على تطهير الأسنان. تناول الكثير من الجزر والتفاح والكمثرى هذه الأطعمة تؤدي الى تحفيز انتاج اللعاب مما يساعد على إزالة بقايا الطعام من الأسنان. تقليل التدخين، فالتدخين يسبب البقع البنية التي يصعب التخلص منها. القهوة والشاي وعصير الفواكه كلها تتسبب في تلوين الأسنان. يمكنك شطف فمك بالماء أو تنظيف الأسنان مباشرة بعد تناول هذه الأنواع من المشروبات، بهذه الطريقة تقللين من تأثيرها على لون اسنانك. العناية الصحيحة بالأسنان تغنيك عن الحاجة الى استخدام مواد التبيض الكيميائية أو الطبيعية التي تسبب الضرر لمينا الأسنان. 

Blogger Widgets